U3F1ZWV6ZTMzMDI3MjIzNzQ4X0FjdGl2YXRpb24zNzQxNTI4Nzc4MDY=
recent
أخبار حصريه...

صدمه لمستخدمي هواوي..! حظر فيس بوك - واتساب - انستجرام







حظر اهم ثلاث تطبيقات علي اجهزه هواوي!

اشارك معكم اليوم موضوع حول خبر محزن تم تداوله علي الصحف والقنوات الاخباريه وكما نعلم ان في هذه الايام تدور حرب تجاريه بين الصين واميركا او بين شركه هواوي وشركه جوجل حيث صدر مؤخرا العديد من القرارات والاخبار التي تبين سوء العلاقه التجاريه مابين شركه هواوي وشركه جوجل حيث قامت شركه جوجل بحرمان هواتف هواوي من فيسبوك وواتساب وأنستقرام..!

حيث ان الشركات الأمريكية تضيق الخناق اكثر على شركه هواوي وقالت شركة "فيس بوك" إنها قررت منع العملاق الصيني "هواوي" من التثبيت المسبق لتطبيقات الشركة على هواتفها الذكية.

مما يعني انه لن يسمح لمستخدمي هواتف هواوي من لستخدام الفيس بوك!
ويعد قرار الشركة الأمريكية الضربة الأحدث والاقوي لشركة التكنولوجيا الصينية هواوي التي تكافح من أجل الحفاظ على نشاطها التجاري في مواجهة الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة عليها ما يمنعها من شراء قطع الغيار والبرمجيات الأمريكية من اي شركات تخضع لحكم الولايات المتحديه الامريكيه.






وكما انه بعد 20 يوما على ضربة ترامب حول حظر هواوي و70 فرع لها من التعامل مع اي شركات امريكيه فإن الضربات الأمريكية تدفع العملاق هواوي لمراجعة أهداف "خطة تصدر العالم"
حيث قالت فيسبوك "لرويترز" إن العملاء الحاليين الذين لديهم بالفعل هواتف هواوي سيظلون قادرين على استخدام تطبيقاتها وتلقي التحديثات من خلال جوجل ولا مشكله في ذلك، ولكن لن تتمكن الهواتف الجديدة من تثبيت تطبيقات مثل فيسبوك وواتساب وأنستقرام مسبقًا..!

وكان هذا القرار او الخبر غير سارا لمستخدميي هواتف هواوي وغالبًا ما يدخل صانعو الهواتف الذكية ايضا في صفقات تجارية لتثبيت هذه التطبيقات الشهيرة مسبقا مثل فيسبوك وواتساب وانستجرام على هواتفهم.

كما انه تطرح هواوي هواتفها في الكثير من أسواق العالم متضمنة تطبيقات مثل فيسبوك وغيرها مثل تويتر وبوكينج.

كما انه رفضت شركه تويتر التعليق على ما إذا كانت ستتخذ خطوة مماثلة مثل فيس بوك ام لا، زبينما لم تستجب بوكينج لطلب التعليق، ورفضت هواوي أيضا التعليق علي هذا القرار.

ولكن من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى الحد "هبوط" من مبيعات شركة هواوي تكنولوجيز التي كانت الهواتف الذكية هي أكبر مصادر إيراداتها في العام الماضي 2017.

وكانت جوجل ايضا قد قررت في وقت سابق وقف تزويد هواتف شركه هواوي بتطبيقاتها على أندرويد وسيتم التنفيذ بعد انتهاء مهلة وكانت مدتها 90 يوما قررتها الحكومة الأمريكية حين صدر القرار.

وبينما لن يسري قرار جوجل على الهواتف الموجودة في الأسواق حاليا أو التي لم يتم شحنها أو حتى بعض الهواتف التي لم تُصنع بعد حتي الان، فإن خبر حظر فيسبوك سينطبق على أي هاتف مباشرة طالما لم يغادر المصنع الخاص بهواوي بعد، وفقًا لما نقلته رويترز عن مصدر إخباري.

ولكن على أي حال، سيظل بإمكان مشتري طرازات هواتف شركه هواوي الحالية التي ستطرح بدون تطبيقات فيسبوك تنزيلها من "متجر جوجل" حيث أن الوصول إلى متجر جوجل نفسه لن يصبح ممكنا إذا ما استمر حظر جوجل لشركه هواوي.

وبينما تستمر هذه الحرب التجاريه تتزايد القرارات والاخبار حول هذه الموضوع وسيتم نشر كل الاخبار الهامه لمستخدمي هواوي علي موقعنا وقناتنا علي اليوتيوب باستمرار لذلك نتمني دعمكم لنا للإستمرار.




الاسمبريد إلكترونيرسالة