recent
أخبار ساخنة

مفهوم الـ RAT وماهو الهاكرز عند العرب؟ توعية أمنية






ماهو الرات؟ وفيما يستخدم؟ شرح تفصيلي للـ RAT

في هذه التدوينه سوف اسلط الضوء علي موضوع مهم جدا وخطير جدا وهو بهدف التوعة الامنية والحمايه ايضا حيث يتم التجسس علي العديد والعديد من الاجهزه بشكل يومي وقد تكون من بين هذه الاجهزه او الاشخاص الذين يتم التنصت عليهم من خلال تطبيقات منتشره عبر الانترنت وتعرف بإسم الـ "رات" !


ولكن قبل ان نبدأ في الشرح وتوضيح الامور يجب عليك ان تفهم ان هذا الشرح هو تقني وتوعوي أمني وتعليمي ولا اشجع ابدا علي استعمال الطرق التي سأذكرها لكم وهدف الفيديو والشرح هو فقط كما وضحت لكم وهو "التعلم"
والان فلنبدأ الشرح علي بركه الله:


وكما شاهدتم في الفيديو فإن الرات بإختصار هو كلمه صغيره وهي RAT والتي يرجع معناها الي
Remote Access Trojan
ولكن ما المقصود بالـ Remot Access؟
وهو التحكم في الاجهزه عبر "بورت" و "سيرفر" بشكل علني مثلما يتم في برنامج Team Viewer المعروف


ولكن عند ذكر Remote Access بالاضافه الي Trojan فهنا يجب ان نعلم ان هذا يعتبر برنامج للتجسس والتنصت علي الاشخاص ويسمح لك هذا البرنامج بالتحكم الكامل "Full Access" في جهاز الشخص المحدد له، كما ان هذا التطبيق سهل الاستخدام جدا ولكن هذه السهوله جعلت من مستخدمي مواقع التواصل الادعاء بأنهم "هاكرز" بل وإنهم يتفاخرون ببعض اللقطات لانجازاتهم وعملياتهم التي تبهر الذين لا يعلمون الحقيقه..!


ولكن ماهي الحقيقه اذا؟ 

حسنا، هذا ليس كلامي او كلام شخص اخر غير مدرك لحقيقه الامر ولكن هذا بالفعل كلام موثوق المصدر وهو احدي تقارير شركات الحمايه العالميه "international security companies"
والمعروف عنها بأنها شركات متخصصه في مجال الحمايه ومراقبه الانشطه علي برامج الهاكينج والتنصت مثل:
 [كالي لينكس،  كالي نت هانتر،  باروت،  نجرات، يوبينتو، سب سفن والمزيد..]
حيث قالت هذه الشركات عن التروجان ومستخدمي الرات عده تفاصيل وهي:
they says "Trojan is used by kids "to spy on females"
ويعني هذا الكلام بأن الرات يستخدمه الاطفال "اطفال الهكر" في التجسس علي النساء!
وقالوا ايضا ان اكبر دول تستخدم الرات هي دول الشرق الاوسط وافريقيا "الدول العربيه"


وقيل هذا الكلام عندما تم متابعه السلوك المستخدم في الرات وبناء علي تحديد هويه وأعمار ومواقع مستخدمين الرات، تبين لهم ان اغلب مستخدمي الرات هم اطفال تتراوح اعمارهم بين 13-18 عام! لهذا انصحكم بدراسه علم السيكيورتي دراسه حقيقيه وليست 'نسخ' و 'لصق' كما يفعل الكثيرون ولا يعلمون عن هذه الاشياء الا القليل بل والقليل جدا!







في نهايه هذا الموضوع اتمني ان تكونا علي علم بما ارغب في توضيحه لكم ولمن يرغب في البدايه الصحيحه فإني اختصرت عليه الطريق وسأضع لك البدايه الحقيقيه وهي دراسه الباش سكريبت للتحكم وسهوله التعامل مع اللينكس ثم بعد ذلك تعلم لغات برمجه مثل البايثون وروبي وبي اتش بي وماي سيكول إلخ..
وحتي لا تدعي انك لا تعلم من اين وكيف فسأقدم لك الخلاصه وهي دورات مجانيه اقدمها لكم علي قناتنا عبر يوتيوب وهي قنوات تعليميه تهدف الي توعيه الناس وتعليمهم الحمايه ولغات البرمجه وشروحات اخري حول أخبار التقنيه وإليكم الروابط المباشره..

لتعلم كورس الباش سكريبت من الصفر

كورس تعلم لغه بايثون من الصفر

ويوجد ايضا العديد من الشروحات علي قنواتنا ويمكنك الانتقال للقنوات عبر الروابط التاليه:

قناتنا الاولي Vairous 7x

قناتنا الثانيه Vairous 7x 2

كما يمكنك متابعه كافه اخبارنا عبر قماتنا الرسميه علي تطبيق تيليجرام من هنا:

قناتنا الرسمية علي تيليجرام

وكان هذا هو شرح اليوم اتمني ان ينال اعجابكم وان اكون وضحت لكم كافه الاجابات التي تبحثون عنها واذا كان لديك اسأله اخري فلا تتردد بالتواصل معنا وسيتم حل مشكلتك بإذن الله، والي هنا قد وصلنا الي نهايه الموضوع واتمني منكم مشاركته عبر مواقع التواصل التاليه وشكرا لكم علي القراءه.




google-playkhamsatmostaqltradent