U3F1ZWV6ZTMzMDI3MjIzNzQ4X0FjdGl2YXRpb24zNzQxNTI4Nzc4MDY=
recent
أخبار حصريه...

أول كمبيوتر في العالم | متي صنع وكيف ومن قام بتصميمه؟







كيف صُنع أول حاسوب في العالم وكيف ومن صنعه؟

اهلا ومرحبا بكم زوار موقع فايروس سفن اكس في موضوع جديد يبحث عنه الكثيرين ولا يعلمه الا اشخاص قليلون وهو عن اول جهاز حاسوب تمت صناعته وابتكاره ومن كان صاحب هذه الفكره وكيف تم تصميم هذا الحاسوب وايضا كم كان حجمه؟ حسنا، للإجابه علي هذا السؤال يجب عليك مشاهده الفيديو التالي اولا لتفهم كيف تم ابتكار هذا الحاسوب:

والآن وبعد ان شآهدتم الشرح وفهمتم كيف تمت صناعه وتصميم اول جهاز حاسوب "كمبيوتر" في العالم حيث قام charles babbage "تشارلز باباج" بإبتكار هذه الفكره في عام 1837 ثم بعد مرور حوالي 101 عام جاء بعده شخص اخر يدعي konrad zuse "كونراد زوس" وقام هذا الشخص بالبدء في مشروع تصميم اول حاسوب في العالم وبالفعل استطاع ان يصنعه وكان حجم هذا الحاسوب يعادل حجم غرفه صغيره تقريبا..


وبرغم هذا الحجم العملاق مقارنه بالخدمات البسيطه جدا التي كان يقدمها هذا الحاسوب في هذا الوقت فقط كان هذا مشروعا ضخما ولفت نظرات جميع الدول وقام العديد من المطورين والخبراء في مجال التكنولوجيا المعلوماتيه بالبدء في تطوير هذا المشروع ومن ثم تم إطلاق اول اسم علي هذا الحاسوب وهو "زيد 1" وكان هذا الحاسوب بحجم غرفه صغيره وكانت سعه التخزين الخاصه به "الذاكره" تتسع لتخزين 64 كلمه فقط! مما جعل الخبرا ان يقوموا بالسعي وراء تطوير هذا الحاسوب حيث قاموا بالفعل بتطويره وقاموا بتغيير الاسم الي "زيد2" وكذلك ايضا ماحدث في "زيد3" واستمر التطوير...







ولكن في تلك الايام قامت الحرب العالميه الثانيه وعندها فكر الخبراء بشكل اكبر ونظاق اوسع في السعي مره اخري لتطوير هذا الحاسوب وبالفعل في عام 1946 قام مجموعة من طلاب جامعه بنسلفانيا الامريكيه بتطوير هذا الحاسوب وتصغير حجمه مع اضافه عده اشياء تسهل التعامل معه وهنا بدأ ظهور اولي الشركات التي تخصصت في العمل وتطوير هذا الحاسوب ومن اشهر هذه الشركات هي شركه "Apple" وشركه "IBM" وشركه "Microsoft" ومن هنا بدء عصر التطوير التكنولوجي وقامت ثورات تكنولوجيه كثيره في هذه الفتره حتي يومنا الحالي..


كما يتم تطوير هذا الحاسوب حتي يومنا هذا واصبح الحاسوب من اساسيات العمل، حيث اصبح شئ ضروريا جدا في الشركات والمؤسسات والمستشفيات وشركات الاتصالات والمنشآت الحكوميه والمتاجر والعديد من الاستخدامات التي اصبحت الان تعتمد علي الحاسوب، بل وان هناك ايضا احجاما صغيره جدا من هذا الحاسوب صمتها شركه "ديل" ويقارن حجمها بحجم التابلت او الهاتف!
وكان هذا هو موضوع اليوم اتمني ان اكون وضحت لكم كل ماتبحثون عنه ويسمح للطلاب بإستخدام هذا المحتوي مع ذكر المصدر لانه مجهود شخصي وعمل جماعي تم تصميمه علي يد فريق عمل يتقن هذه الامور. تم التأكد من مصدر جميع المعلومات كما يمكنك الاستعانه بـ Google للتأكد من صحتها..


والان قد وصلنا الي نهايه درس اليوم واذا اعجبك الشرح لا تبخل علي نشر المعلومه بين الناس من خلال مشاركه الموضوع عبر حسابات التواصل التاليه...



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة