recent
أخبار ساخنة

عاجل: احذف تطبيقات واتساب المعدله فورا..!

نسخ واتساب المعدله تتجسس علي المستخدمين!

اهلا ومرحبا بكم من جديد اخوتي ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد، العديد من المستخدمين يفضلون نسخ معدله من التطبيق الرسمي واتساب، وذلك بسبب المميزات والخصائص التي تتوفر فقط في التطبيقات المعدله وليس الاصليه، ولذلك نلاحظ ان مستخدمي واتساب حوالي 2 مليار مستخدم ومنهم 1 مليار نشط يوميا، فقد يكون منهم اكثر من 10 مليون شخص يستخدم النسخ المعدله ولكن هل فكرت يوما حول درجه الامان والحمايه في هذه النسخ..؟



هل تطبيقات واتساب المعدله محميه ولا يمكن اختراق جهازك او التجسس عليه من خلال تطبيق معدل من مصدر خارجي؟ حسنا، ان الاجابه علي هذا السؤال تتطلب بعض التوضيحات، فكلنا نعلم ان عدد قليل جدا من محبي شبكات التواصل الاجتماعي ليس لديهم اي خبره او وعي حول مجال التقنيه والسيكيورتي، ومن دورنا ومسؤليتنا المجتمعيه وجب علينا تحذير المتابعين وتوعيتهم وذلك بسبب اننا قد اكتشفنا ان تطبيقات واتساب المعدله تتجسس علي مستخدميها..!



لعلك تسأل كيف ذلك وماهي خطوره هذا التجسس وماهي البيانات المعرضه للخطر علي جهازك وكيف يتم ذلك ومن المستفيد من وراء هذه الامور؟
حسنا، يتم فعليا التجسس علي جهازك بالكامل وذلك بمجرد تثبيت نسخه واتساب معدله حيث يتم حقن بعض الاكواد والبرمجيات الخبيثه داخل النسخ وعند تثبيتها وتشغيلها علي جهازك تبدأ هذا البرمجيات الخبيثه بالعمل تلقائيا وتقوم بالتجسس علي هاتفك والوصول الي الكاميرا، جهات الاتصال، الموقع الجغرافي، الرسائل، الملفات بما فيها الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتيه، الاعدادات بالاضافه لقدره التعديل عليها ويتم ذلك واكثر بشكل متخفي!
لعلك الان تبحث عن اجابه السؤال بشكل عملي ومن المستفيد من ذلك..؟


للإجابه علي هذه الاسئله انصحك ان تشاهد الشرح التالي حيث تحدث بما يكفي عن هذا الموضوع وايضا تحدثت عن طرق الحمايه من هذه البرامج لذلك شاهد الفيديو التالي:


وكما شاهدتم وفهمتم من الشرح فيجب عليك فحص اي تطبيق قبل ان تقوم بتثبيته علي هاتفك وذلك لتتجنب الوقوع في فخاخ الهاكرز وذكرت ايضا في الفيديو بالاعلي طرق استخدمتها لتفكيف التطبيقات وهي من خلال برامج بسيطه تجدها جميعها في الموضوع التالي:



ايضا انصحك بمتابعه الشروحات الاخري اذا اعجبك هذا الموضوع وتأكد اننا نسعي لتعليم وتوعيه المجتمع العربي وشرح الخاطر التي قد تسبب للبعض المشاكل او الاضرار فلا تنسي متابعه جديدنا لتستفيد.
اخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمني ان ينال اعجابكم وان اكون قد وفقت في الشرح والي ان نلتقي في موضوع جديد، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


google-playkhamsatmostaqltradent