recent
أخبار ساخنة

هجوم الرجل في المنتصف - MITM Explain

شرح هجوم الرجل في المنتصف والحمايه منه





اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي شرح يبحث عنه الكثيرون وهو هجوم الرجل في المنتصف "MITM" وكيف يستخدمه اصحاب الشبكات والشركات والمخترقين في التجسس عليك ومعرفه كل ماتقوم به عبر الشبكه كما سأشرح طرق للحمايه من هذا الهجوم.




 حيث سأشرح لكم اليوم طريقه عمل الهجوم وماهي مكوناته او الخطوات التي يقوم بها ذلك النوع من الهجمات لتوفير التنصت علي الشبكه اوغيرها من الاختبارات الأمنية وكشف الثغرات لترقيعها.. ولكن قبل ان نبدأ الفيديو اود ان اوضح لكم اولا بعض الاساسيات التي يجب علي كل من هو مهتما بهذه الامور ان يفهمها جيدا وذلك ليسهل عليه فهم مايتم خلف الكواليس ولذلك سأنصحكم اولا بمشاهده حلقه كامله وتفصيليه حول مفهوم الشبكات والبروتوكولات المستخدمه في الشبكات وكيف تتكون الشبكه بالتفصيل.. 





بينما كل ماتبحث عنه من شرح او خطوات او اي شئ حول الهجوم تجده في هذا الفيديو والذي قمت فيه بشرح كل مايخص هجوم الرجل في المنتصف فيرجي مشاهده الفيديو التالي لتتعرف علي هذا النوع من الهجمات وبعد ذلك سوف نكمل باقي التفاصيل في هذا الموضوع ^_^ 





وكما فهمتم من الشروحات في الفيديوهات السابقه فهذا هو مايعرف بهجوم الرجل في المنتصف واليكم جميع الروابط المستخدمه في هذا الشرح:
 اولا رابط تحميل برامج الاندرويد مع العلم انها تحتاج الي رووت لتعمل معك هذه البرامج والادوات..
 البرنامج الاول وهو Zanti والذي يعمل علي نظام اندرويد 

اضغط هنا لتحميل التطبيق 





البرنامج الثاني وهو DSploit وهو ايضا يعمل علي نظام اندرويد 

اضغط هنا لتحميل التطبيق

كما يمكنك تحميل اداه ويب سبلويت وتجربتها علي Termux 
ولكن اولا يجب عمل نظام رووت وهمي واليك الشرح للطريقه.. 





واذا كنت تستخدم توزيعه نظام كالي لينكس ايضا يمكنك استخدام تلك الاداه ويمكنك الوصول للاداه عن طريق الرابط التالي: 

اضغط هنا لرابط الاداه

ثم بعد ذلك إقرأ مايوجد بداخل ملف README.me لتعرف الخطوات لتشغيل الاداه وللحمايه من هذا الهجوم أتبع الخطوات التاليه: 
1- لا تستخدم شبكات الواي فاي العامه في متابعه اعمالك 
2- عند الدخول الي اي موقع تأكد انه يستخدم بروتوكول HTTPS اي انه يكون اتصال امن
 3- استخدم خدمات VPN لحمايه اتصالك وتشفيروتغيير الايبي الخاص بك 
4- لاتقم بكتابه كلمات السر لخاصه بك لأي من حساباتك اذا ظهرت لك صفحه مشكوك فيه وتطلب منك التسجيل للإستمرار وقم بطلب مساعده شخص مختص. 

وكان هذا موضوع اليوم اتمني ان ينال اعجابكم وان تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح وفضلا وليس امرا لا انصحكم بإستغلال ذلك في ضرر شخص، فكل مااقوم بشرحه هو بهدف التوعيه وتنميه الوعي التقني وإفاده المجتمع العربي والي ان نلتقي في موضوع جديد لاتبخلو علينا بالدعم من خلال مشاركة الموضوع مع اصدقائكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..



google-playkhamsatmostaqltradent