recent
أخبار ساخنة

أخبار: تعرضت أكبر شركه أمريكية لإنتاج الخمور للإختراق


اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس من كل مكان, تعرضت اكبر شركة لإنتاج الخمور في أمريكا للإختراق وكما جاء في التقرير الامني ان شركة براون فورمان Brown-Forman الأمريكية المصنعة للمشروبات الكحولية لهجوم فدية، 
حيث قالت الشركة التي يقع مقرها بولاية كنتاكي في بيان حول حول هذا الهجوم انها تعرضت لهجوم إلكتروني خطير ونحاول ان نسترجع البيانات ونعمل علي ذلك جاهدين. 

كما انه من الواضح ان الهجوم كان قويا وان هذا النوع من برمجيات الفديه الخبيثه من الصعب جدا فك شفرته حيث قالت ايضا الشركة: "نحن نعمل عن كثب مع جهات إنفاذ القانون ، فضلاً عن خبراء أمن البيانات من أطراف على مستوى عالمي، للتخفيف من هذا الوضع وحله في أقرب وقت ممكن". 

وقد أعلن القراصنة المشغلين لبرنامج الفدية الخبيثه Sodinokibi REvil عن مسؤوليتهم في اختراق شبكة براون فورمان، كما انهم قالو أنهم قاموا بسرقة 1 تيرابايت من البيانات السرية ويخططون لطرحها للبيع وهو مايحدث عاده عندما لايتم دفع الفديه المطلوبه، كما انهم ذكروا في اعلانهم ان البيانات المقرصنه تتضمن التي بحوزتهم معلومات سرية للموظفين واتفاقيات وعقود مبرمة مع الشركة والبيانات المالية والرسائل الداخلية.

حيث تعتبر مؤسسة براون فورمان واحدة من أكبر الشركات الأمريكية التي تعمل في صناعة وتجارة الخمور، ويقع مقرها في لويزفيل في ولاية كنتاكي، كما تقوم هذه الشركه بتصنيع العديد من العلامات التجارية المعروفة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك جاك دانيال ، إيرلي تايمز ، أولد فورستر ، وودفورد ريزيرف ، غليندروناك ، بين رياك ، جلينجلاسو ، فنلنديا ، هيرادورا .

وحتي يقدم المهجمين الاثبات كدليل على الاختراق فقد نشر مشغلو برامج الفدية Sodinokibi على موقع تسريب لقطات شاشة متعددة تظهر أدلة وملفات تخص الشركة ، وايضا مراسلات داخلية بين بعض الموظفين. 

ويهدف قراصنة REvil إلى إجبار شركة براون فورمان على دفع الفدية، أو القيام بتسريب البيانات في حال عدم الدفع او عدم تنفيذ مطالبهم.

واخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمني ان ينال اعجابكم وان تكونوا قد استفدتم والي ان نلتقي في موضوع واخبار جديده لاتبخلوا علينا بمشاركه رابط الموضوع مع الاصدقاء ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد, دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

google-playkhamsatmostaqltradent