U3F1ZWV6ZTMzMDI3MjIzNzQ4X0FjdGl2YXRpb24zNzQxNTI4Nzc4MDY=
recent
أخبار ساخنة

أخبار: تسريب بيانات حساسة لوكاله مراقبه الحدود الأرجنتينية

تسريب بيانات الوكاله الأرجنتينية بعد تأخرهم علي دفع الفديه لجماعه Netwalker

اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي ماتم تداوله مؤخرا علي شبكه تور، واستكمالا لما حدث من هجمات الفديه الخبيثه علي وكالة مراقبة الحدود الأرجنتينية، حيث قام اليوم القراصنه المتسللين الي انظمه الوكاله وقاموا بتشفيرها عبر فايروس الفديه Netwalker بطلب 4 مليون دولار لإستعادة الملفات ولكنهم لم يستجيبوا لطلب القراصنه.


حيث تسبب ذلك في تسريب وثائق مديرية الهجرة الأرجنتينية ووكالة الاستخبارات الفيدرالية وسفارات أميريكا وعدة دول اخري وذلك بعد إنتهاء المهلة التي منحها قراصنة Netwalker للحكومه الأرجنتينية، وبسبب عدم إمتثال سلطات الأرجنتين لطلب دفع الفدية المقدرة بـ 4 مليون دولار، قام القراصنة اليوم الجمعة 11 سبتمبر بتسريب البيانات المسروقة عبر شبكة الإنترنت المظلم مما ادي الي نشرها علي مواقع الانترنت العادي ويمثل ذلك تهديدا للحكومه الأرجنتينية بسبب عدم دفع الفديه.


وقبل عدة أيام ايضا قام قراصنة Netwalker بإختراق المديرية الوطنية للهجرة حيث قاموا بسحب نسخه من الوثائق ثم قاموا بتشفير الوثائق الداخلية مما أدى إلى تعطل الخدمات المختلفة في المراكز الحدودية ومطار إيزيزا "Ezeiza" ومحطة بوكويبوس "Buquebus" وبالتالي إغلاق الحدود الدولية للأرجنتين.


ووفقا لما تم تسريبه من ملفات علي شبكه الانترنت المظلم ان الملفات المسربه شملت الوثائق المخترقة والملفات من وكالة الاستخبارات الفيدرالية AFI ومذكرات رسمية حول الإرهاب والجرائم ضد النظام، ونماذج التسجيل لوكلاء الإنتربول، ومذكرات طلبات رسمية من سفارات الولايات المتحدة والصين وكولومبيا والمكسيك ورومانيا والفلبين والعديد من الملفات الحساسة، وبيانات تحتوي على أسماء وألقاب وصور لجوازات السفر لأرجنتينيين وأجانب، ويصل حجم البيانات المسربة 1.8 جيغابايت وقد تم تسريبها على الانترنت المظلم "Dark Web.


كما القى هذا التسريب الضوء من طرف نشطاء التواصل الإجتماعي في الأرجنتين على ملف "Chinos Corrientes" حيث يُزعم أن موظفي كورينتس وتشاكو قد تلقوا رشاوى لمنح إقامة لـ 78 مواطنًا صينيًا، وأكدت وزارة العدل أنها قضية قضائية معلقة.


فيما جعل السلطات الأرجنتينية ان تأخذ مؤقفا من عملية القرصنة هذه وفتحت تحقيق بمشاركة المخابرات الإلكترونية لوكالة الاستخبارات الفيدرالية، ورفعت دعوى قضائية ضد الفاعلين أمام المحكمة.


واخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمنى ان تكونوا قد استفدتم منه وان لاتبخلوا علينا بالدعم عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر الوعي الأمني، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

الاسمبريد إلكترونيرسالة