U3F1ZWV6ZTMzMDI3MjIzNzQ4X0FjdGl2YXRpb24zNzQxNTI4Nzc4MDY=
recent
أخبار ساخنة

أخبار: قراصنة يضربون وكالة مراقبة الحدود الأرجنتينية ويطلبون 4 مليون دولار فديه..!!


هجوم فدية يؤدي لإغلاق حدود الأرجنيتين والقراصنة يطالبون بـ 4 مليون دولار..!!

اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي ماحدث مؤخراً من هجمات الفديه الخبيثة، حيث يقوم القراصنه ببث اخبار حول ضحايا فيروسات الفديه الخبيثه التي يتعرض لها العديد من الشركات والانظمه الضخمة، ففي موضوع اليوم سوف نتحدث حول قراصنه الفديه الخبيثه الذين يدعون اسم Netwalker حيث قام قراصنة Netwalker بالعوده من جديد ليضربوا انظمه الشركات والجهات الحكومية حول العالم، ولكن في هذه المرة كانت وكالة مراقبة الحدود الأرجنتينية هي ضحية الهجوم.


حيث تعرضت أنظمة الكمبيوتر التابعة للوكالة الأرجنتينية لهجوم بفيروس فدية أدى لتشفير البيانات وإغلاق المعابر الحدود الدولية للأرجنتين, ووفقًا لموقع الأخبار الأرجنتيني Infobae ، قالو انه تم إيقاف كل المعابر الحدودية بعد هذا الهجوم، مما تسبب في تأخير دخول الأشخاص إلى البلاد أو الخروج منها، ووفقًا لمنصة Bleeping Computer ، ان هذه قد تكون هي المرة الأولى التي يؤدي فيها هجوم إلكتروني من هذا النوع على وكالة فيدرالية إلى تعطيل العمليات العالمية لدولة ما بشكل فعال كما يري المختصين.


وقد طالب القراصنة في البداية علي شبكة تور المظلمة بمبلغ يساوي 2 مليون دولار من عملة البيتكوين المشفره، ونظرًا لعدم الإلتزام بدفع الفدية بعد عدة أيام، قام المخترقين بمضاعفة المبلغ إلى 4 ملايين دولار، وذلك بعد ان أرفقوا مع الرسالة عنوان موقع على شبكة طور وكتب القراصنة: "انتهى وقت الدفع! السعر الجديد: 4،000،000 دولار أمريكي أي انه يساوي (355.8718 بيتكوين) ".

 

كما يشتهر برنامج الفدية Netwalker بأنه برنامج تشفير قوي يستخدم هجمات فدية لطلب عملات مشفرة مثل البيتكوين، وهو يعمل عن طريق تشفير المستندات باستخدام معيار التشفير المتقدم (AES) ، والذي غالبًا ما تستخدمه الهيئات الحكومية لحماية المعلومات السرية الخاصه بها، كما انه يصيب الأجهزة التي تعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز.


واخيرا وليس اخرا، كان هذا موضوع اليوم اتمنى ان تكونوا استفدتم من هذه المعلومات وان لاتبخلوا علي غيركم بالإفاده عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر الوعي الأمني، والي ان نلتقي في موضوع جديد دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

الاسمبريد إلكترونيرسالة