recent
أخبار ساخنة

أخبار: إختـ،ـراق 20 من الحسابات الحساسه لرؤساء اسرائيل 🇮🇱

إختـ،ـراق حسابات رقميه حساسه لرؤساء اسرائيل

أهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي احدث الاخبار حول الفضاء الإلكتروني واحدث طرق الاختراق التي تستخدم حاليا، حيث تمكن هاكرز مجهولين من اختراق حوالي 20 من الرؤساء التنفيذيين ونواب الرؤساء التنفيذيين لشركات إسرائيلية صهيونية وتعمل هذه الشركات في مجال العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين، وقد تم ذلك بعد ان تم اختراق هواتفهم وسرقة هويتهم في هجوم إلكتروني من نوع جديد وفريد ومعقد جدا سوف نتعرف عليه في موضوع قادم ان شاءالله.


وقد ذكر "تساهي غانوت" وهو مؤسس ومشارك لدي شركة Pandora Security وهي شركة استشارات إلكترونية ومن المفترض انها متخصصة في حماية المديرين التنفيذيين في المناصب الحساسة، وكما قتل أنه قد تلقى إتصالًا أثناء الليل خلال الشهر الماضي من نائب المدير المالي لشركة عميلة وقال إن هاتفه المحمول قد تعرض للاختراق، وأن حسابه على تيلجرام وربما حسابات أخرى قد يكون تم إختراقها، وفي اليوم التالي تلقى إتصالات من العديد من العملاء وجميعهم لديهم شكاوى مماثلة من التعرض للاختراق ومن هنا بدأ التحقيق الجنائي الرقمي في الأمر.


لقد كان في المجموع حوالي 20 ضحية لهذه العمليه ولكن رغم قله عدد الضحايا هذه المرة ولكن جميعهم كانوا من الرؤساء التنفيذيين ونواب الرؤساء التنفيذيين الذين يديرون مشاريع العملات الرقمية لدي اسرائيل، وفي كثير من الحالات تم اختراق تطبيقات تيلجرام الخاصة بهم، وفي حالات أخرى كانت حسابات بريدهم على Gmail و Yahoo أيضًا مخترقة. 


وهنا يجب ان اوضح لكم معلومه يجب عليكم معرفتها، وهي ان تطبيق تلجرام تحديداً يستخدم عمليات تشفير عاليه للمحادثات كما يوفر خدمات قويه جدا اهمها البوتات والتي تساعد الجميع ومن بينهم هذه الشخصيات المسؤله في التعامل مع مواقع ومحافظ للعملات مشفره وحتي شبكات البوت نت او حتي حسابات بنكيه وتداولات كبيره بكل سهوله عن طريق هذه البوتات التي يتم برمجتها لأغراض مخصصه..


وقد كشف تحقيق شركة Pandora أن الحادث كان على الأرجح ما يسمى هجوم انتحال SMSC ، وفي هذا النوع من الهجوم يتم استغلال وظيفة تجوال الهاتف حيث يتم تحويل الرسائل والإتصالات لهاتف في دولة خارجية يقوم بإنتحال صفة الشريحة الأصلية، ويقوم المتسللون بإستغلال هذه الطريقه للوصول إلى بعض الشبكات الخلوية في العالم التي تتفاعل مع الشبكات الخلوية الصهيونية.


ثم يرسل المتسللون رسالة من شبكة خلوية أجنبية إلى شبكة خلوية صهيونية وكانت في هذه الحالة شبكة Partner للإتصالات من أجل تحديث موقع العميل، على سبيل المثال: "لقد وصل العميل للتو إلى لندن، وقد سجل في شبكتنا. يرجى توجيه رسائل SMS الخاصة به عبر هذه الشبكة وذلك لانهم يستخدمون شرائح يتم تتبعها لتوفير امكانيه الوصول اليها دون الحاجه الي تغيير الشريحه عند السفر الي دول اخري مثلا.


ومنذ اللحظة التي تم فيها تسجيل الضحايا في الشبكة الأجنبية، توقفوا عن تلقي الرسائل النصية، في بعض الحالات فقدوا أيضًا الاستقبال أو خضع هاتفهم لإعادة التشغيل وبهذه الطريقة يحصل المهاجم على جميع رسائل العملاء، وبالتالي اختراق حساباتهم عبر الإنترنت ومن امثله هذه الرسائل "رموز تغيير كلمات السر".


ويصنف جهاز الأمن العام الإسرائيلي او مايعرف بإسم "الشاباك" شبكات الاتصالات الصهيونية على أنها بنية تحتية حيوية ويتم الإشراف على أمن بياناتها من قبل السلطة الوطنية للأمن السيبراني.


واخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمنى ان تكونوا قد استفدتم منه وان لاتبخلوا علي غيركم بالإفاده عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد من الوعي الأمني لدي الجميع، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

google-playkhamsatmostaqltradent