recent
أخبار ساخنة

أخبار: قراصنه Clop تختـ،ـرق عملاق البرمجيات الألماني Software AG

قراصنه Clop يطلبون 20 مليون دولار فدية من شركة البرمجيات الألمانية Software AG

أهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي احدث الاخبار حول الفضاء الإلكتروني وهجمات الفديه الخبيثه، حيث وقعت شركة البرمجيات Software AG وهي إحدى أكبر شركات التكنولوجيا الألمانية ضحية في مصائد الفديه الخبيثه من نوع خطير حيث قام بالهجوم علي هذه الشركه مجموعة قراصنة تعرف بإسم "Clop" وقد قاموا المتسللين بإقتحام الشبكة الداخلية للشركة وقد مكن هذا الاقتحام القراصنة من تشفير العديد من الملفات المهمة وطلبوا فدية من الشركه قدرها 20 مليون دولار لتقديم مفاتيح فك تشفير الملفات.

وخلال الأسبوع الماضي كانت الشركة تتفاوض مع مجموعة القراصنة حول سعر أقل للفديه لتتمكن من استعادة الملفات، ولكن في نهاية الأسبوع فشلت المفاوضات وبالتالي نشر قراصنة Clop عدة صور تظهر بعض بيانات الشركة المهمة على الديب ويب.

وقد كانت الصور التي تم نشرها تحتوي علي معلومات مختلفة عن موظفي الشركة، بما في ذلك صور لمستندات الهوية والبريد الإلكتروني والمستندات المالية وحتى المجلدات التي كانت على الشبكة الداخلية للشركة.

وقد تأسست شركة Software AG عام 1969 ، وهي شركة برمجيات مؤسسية ضخمه ألمانية تضم أكثر من 10000 عميل ومؤسسة في أكثر من 70 دولة وهي تعتبر ثاني أكبر بائع برامج في ألمانيا ، وسابع أكبر شركة في أوروبا ويتم تداول Software AG في بورصة فرانكفورت تحت الرمز "SOW" وجزء من مؤشر التكنولوجيا TecDAX ومن أشهر عملاء الشركة فوجيتسو وتليفونيكا وفودافون ودي إتش إل وإيرباص.

وأخيراً وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمنى ان تكونوا قد استفدتم وان لا تبخلوا علي غيركم بالإفاده عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد من الوعي الأمني والاخبار حول الفضاء الإلكتروني وهجمات الفديه الخبيثه، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
google-playkhamsatmostaqltradent