U3F1ZWV6ZTMzMDI3MjIzNzQ4X0FjdGl2YXRpb24zNzQxNTI4Nzc4MDY=
recent
أخبار ساخنة

أخبار: القبض علي صاحب أكبر سوق لبيع الممـنوعـات على الانترنت المظلم

القبض على صاحب أكبر سوق للممنوعات على الدارك نت

أهلاً ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي اخر الاخبار حول الفضاء الإلكتروني، حيث تم القبض على صاحب أكبر سوق لبيع الممنوعات على الانترنت المظلم، فقد ألقت السلطات الألمانية القبض على مالك ومدير موقع ضخم علي الانترنت المظلم لبيع الممنوعات يعرف بإسم "DarkMarket" السوق المظلم وهو يعتبر أكبر سوق للممنوعات على الدارك نت وقد تم ذلك بالتعاون مع سلطات إنفاذ القانون من عدة دول مختلفه.

حيث تم إعتقال صاحب ومالك هذا الموقع وهو رجلاً أسترالي يبلغ من العمر 34 عامًا وذلك خلال مداهمة تمت في مدينة كوبلنز جنوب غرب المانيا ، وقد تم إغلاق الموقع وإيقاف الخادم يوم الاثنين الماضي.

كما ان دارك ماركت كان لديه حوالي نصف مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم كما يوجد به أكثر من 2400 بائع ، ويسمح لأي شخص لديه العملات المشفرة "Bitcoin" بشراء وبيع المخـدرات والأموال المـزورة وبطاقات الائتمان المسروقة أو المزوره وبطاقات الهواتف SIM المجهولة وبرامج القرصنة المختلفة التي تستخدم في سرقه البيانات والحسابات البنكيه.

كما قام الموقع بأكثر من 320،000 معاملة تجارية وقد تم تبادل اكثر من 170 مليون دولار أمريكي من عملات البيتكوين و مونيرو المشفرة.

وقد تم إغلاق دارك ماركت بالتعاون بين سلطات إنفاذ القانون الدولية وهذا البحث استمر لعدة أشهر والتي شهدت تعاون المحققين الألمان مع السلطات الأمريكية والأسترالية والبريطانية والدنماركية والسويسرية والأوكرانية والمولدوفية لتعقب وكشف هويه مالك هذا الموقع.

كما قامت سلطات إنفاذ القانون بالسيطرة على أكثر من 20 خادم في مولدوفا وأوكرانيا ، وتأمل السلطات في الحصول على مزيد من المعلومات حول المشاركين في هذا السوق وقد أمر قاضٍ ألماني باحتجاز الرجل الأسترالي في انتظار المزيد من التهم المنسوبة إليه.

وفي عام 2019 قد استطاعت السلطات الألمانية الوصول أيضا لمشغل منصة غير قانونية عبر الإنترنت واقتحمت الشرطة مخبأ يستضيف عددًا من منصات الشبكة المظلمة غير القانونية في بلدة ترابين ترارباخ الألمانية بالقرب من حدود لوكسمبورغ.

وهذا المخبأ تبلغ مساحته حوالي 5000 متر مربع وقد تم تزويده بأبواب حديدية ويتواجد تحت الأرض بخمسة طوابق ، كان يؤوي سرًا مزود خدمة "bulletproof hosting" أي "الاستضافة المضادة للرصاص" وهي خدمة توفر البنية التحتية المحصنة لتكنولوجيا المعلومات لحماية النشاط الإجرامي عبر الإنترنت من قبل السلطات الحكومية.

وفي تلك المداهمة ألقت الشرطة القبض أيضا على 13 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 59 عامًا ، بما فيهم المالك والمدير لخدمة الاستضافة وهو رجل هولندي يبلغ من العمر 59 عامًا كان يعيش داخل هذا المخبأ السري.

واخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم، اتمني ان تكونوا قد استفدتم منه وان لا تبخلوا علي غيركم بالاستفادة عن طريق مشاركه الموضوع مع أصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
الاسمبريد إلكترونيرسالة