recent
أخبار ساخنة

الطفل الصيني الذي هكر مواقع التواصل الاجتماعي 2021


الطفل الصيني الذي قطع الانترنت علي العالم

أهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي احدث الاخبار حول عالم الفضاء الإلكتروني والتكنولوجيا الحديثة، انتشر خلال الساعات القليلة الماضية خبر حول انقطاع الانترنت وتعطل مواقع التواصل الاجتماعي لعده ساعات وكما جاء في اغلب الاخبار ان السبب وراء ذلك هو شاب صيني يبلغ من العمر 13 عام ولكن هل هذا حقيقي..؟!

في البدايه يجب ان نتعرف علي هذا الطفل الصيني اولا ثم نوضح لكم صحه الخبر، ان هذا الطفل اسمه "سن جي سو"
وان كل الاخبار التي تم نشرها مؤخرا بخصوص الهكر الصيني هي كلها مجرد كذب واشاعات ليس لها اي أساس من الصحة وإن هذا الطفل الذي انتشرت صورته هو طفل صيني عمره 13 سنة وسبب نشر صورته علي الانترنت من الاساس هو بسبب انه تسلل الي نظام المدرسة الخاصه به حتي يحصل علي اجابات الواجب المنزلي وقد كان اول انتشار لهذا الخبر عام 2014 وقد تم نشره في وكالة رويترز أيضا.

 اما مشكلة توقف الفيس و الانستجرام ليست سوي خلل فني يشبه ماحدث منذ عده اشهر ايضا وهو خطأ فني مؤقت لا اكثر وقد حدث ذلك من قبل وتم إصلاحه تحديدا في 3/7/2019 العام الماضي وهذا رابط الموضوع الذي تحدثت فيه عن الخبر..

اضغط هنا لعرض الخبر

 وحسب المصدر الرسمي لموقع فيس بوك ان هذا العطل مؤقتا وليس هناك أي مصادر توضح السبب وراء ذلك، وبخصوص المنشورات المتكرره علي مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع فيرجع كل هذا لغرض الترويج للإشاعات الملفته لمستخدمي الانترنت وذلك للإستفاده من مثل هذه الاخبار "ماديا" فبالطبع سيتحدث الكثير عن الموضوع لجلب المشاهدين والزوار وكلنا نعلم ان هذا أمر متكرر وطبيعي.

وبحسب تقرير مادوري، فإن موظفاً ما في فيسبوك قام بإجراء تحديث لسجلات البروتوكولات Border Gateway Protocol، وهي الآلية التي يقوم من خلالها مزودو خدمة الإنترنت حول العالم بمشاركة حركة مرور الإنترنت (ما يشبه حركة الطيران).

بمعنى أبسط, كل ما حدث هو فقدان خريطة الوصول إلى خدمات فيسبوك، فعندما تكتب في المتصفح facebook.com، لا يعرف المتصفح أين يمكن أن يجد هذا العنوان، لذلك يعيد لك صفحة خطأ.

وللمهتمين بموضوع تعطل فيسبوك وبشكل منطقي وتقني اكتر، هذا تقرير تفصيلي من CloudFlare للموضوع.

اضغط هنا لعرض التقرير


وأخيراً وليس آخرا نتمني من كل من يتابع صفحاتنا وقنواتنا ومواقعنا عبر شبكه الانترنت ان لا يتسرع في نقل الاخبار او تداولها او حتي تصديق مايحدث إلا في حاله موجود ادله تثبت ذلك او ان هناك مصادر موثوقة تذكر ذلك، اتمني ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع واتمني ان لا تبخلوا علي غيركم بالاستفادة عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد من هذه الأخبار والوعي الأمني، دمتم في أمان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
google-playkhamsatmostaqltradent