recent
أخبار ساخنة

أخبار: بسبب "بيجاسوس" ابل ترفع دعوي قضائية علي NSO Group

بيجاسوس الاسرائيلي يستمر في هجماته مجددا

أهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي اخر اخبار الفضاء الالكتروني والهجمات السيبرانيه، حيث تم استهداف مسؤولين في الاتحاد الاوروبي ببرنامج تجسس من طراز بيجاسوس، وكما جاء في تقرير عن رويترز انه تم استهداف مسؤولي كبار الاتحاد الاوروبي ببرمجية بيجاسوس التي يطورها مجموعة ان اس او.

وقالت وكالة الأنباء نقلاً عن وثائق تثبت ان اثنين من مسؤولي الاتحاد الأوروبي ولكن لم تذكر اسمهما ، قيل إن خمسة أفراد على الأقل ومن بينهم مفوض العدل الأوروبي ديدييه رايندرز ، قد تم اختيارهم في المجمل لاستهدافهم عبر بيجاسوس ،ومع ذلك ليس من الواضح معرفه من الذي استخدم برامج التجسس التجارية ضدهم أو المعلومات التي تم الحصول عليها خلال هذه الهجمات.

كما يقال إن الاستهداف قد ظهر بعد أن أبلغت شركة Apple ضحايا الهجمات التي ترعاها الدولة في شهر نوفمبر الماضي كجزء من جهودها لمنع شركة المراقبة الإسرائيلية NSO من استهداف عملاء ابل.
ولكن على الرغم من محاولات تنظيم استخدام برامج التجسس ، وجد تحقيق جنائي نشرته فرونت لاين ديفندرز في الأسبوع الماضي أن هاتف iPhone الخاص بـ سهير جرادات ، وهي الصحفية الأردنية والمدافعة عن حقوق الإنسان ، قد تم اختراقه باستخدام Pegasus عبر رسالة خبيثة تم ارسالها على فأر التجارب الشهير WhatsApp في ديسمبر 2021 ، وذلك بعد أسابيع من بدء شركة Apple الإجراءات القانونية.

وكما جاء في التقرير: "حقيقة أن الاستهداف الذي اكتشفناه حدث بعد الدعاية واسعة النطاق حول دعوى شركة آبل القضائية ضد NSO وإخطارات الضحايا كان أمر لافت للنظر بشكل خاص وان الشركة التي تحترم هذه المخاوف حقًا قد أوقفت على الأقل عملياتها للعملاء الحكوميين ، مثل الأردن ، الذين لديهم سجل حافل من المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان وسنت سلطات طارئة تمنح السلطات حرية واسعة في التعدي على الحريات المدنية، مع العلم ان واتساب ايضا رفعت دعوي قضائية علي NSO من قبل.

وأخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمني ان تكونوا قد استفدتم منه وان لاتبخلوا علينا وعلي غيركم بالافاده عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد من هذه الاخبار، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
google-playkhamsatmostaqltradent