recent
أخبار ساخنة

أخبار: ❗جوجل تنشئ نظام فيزات وهميه لمتصفح كروم واندرويد للحماية من عمليات التصيد البنكي❗

اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن اكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الي اخر اخبار التقنيه، حيث اعلنت الشركه العملاقه جوجل عن ميزه جديده سيتم اطلاقها قريبا.

لقد اعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء 11 مايو 2022 في مؤتمرها السنوي للمطورين عن اعلانها لمجموعة من تحديثات الخصوصية والأمان ، بما في ذلك دعم بطاقات الائتمان الافتراضية على نظام Android ومتصفح Chrome.

قال جين فيتزباتريك من فريق Google في بيان : "عندما تستخدم الملء التلقائي لإدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك عند عمليات الشراء اونلاين ، ستضيف خاصيه البطاقات الافتراضية الجديده هذه طبقة إضافية من الأمان عن طريق استبدال رقم بطاقتك الحقيقي برقم افتراضي وهمي مميز.

الهدف من اطلاق هذه الاداه من عملاق البحث جوجل ، هو الحفاظ على معلومات الدفع وجعلها آمنة أثناء التسوق عبر الإنترنت وحماية المستخدمين من الهجمات الخادعة حيث يقوم المهاجمون حاليا بحقن كود JavaScript ضار لسرقة أرقام بطاقات الائتمان وبيعها في السوق السوداء علي الديب ويب.

كما انه من المتوقع اطلاق هذه الميزة في الولايات المتحدة لبطاقات Visa و American Express و Mastercard و Capital One ابتداء من هذا الصيف.

ومن المثير للاهتمام ، أنه بينما تقدم شركه Apple خيارا ايضا لإخفاء عناوين البريد الإلكتروني عبر خاصيه Hide My Email ، والذي يمكن المستخدمين من إنشاء عناوين بريد إلكتروني فريدة وعشوائية لاستخدامها مع التطبيقات ومواقع الويب ، إلا أنها لا تقدم بعد وظائف مماثلة لإنشاء بطاقات ائتمان افتراضية.

يأتي هذا التطوير بعد أسبوع من تكاتف Google و Apple و Microsoft معا لتسريع الدعم لمعيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور المشترك الذي يسمح "لمواقع الويب والتطبيقات بتقديم عمليات تسجيل دخول متسقة وآمنة وسهلة بدون كلمة مرور للمستهلكين عبر الأجهزة والأنظمة الأساسية وذلك بسبب كثره اساليب التصيد والسرقه التي انتشرت مؤخرا.

بالإضافة إلى ذلك ، قالت شركه Google إنها توسع حماية التصيد الاحتيالي في Google Workspace لتشمل المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات ، وأنها تخطط لإطلاق "My Ad Center" الجديد في وقت لاحق من هذا العام لمنح المستخدمين مزيدا من التحكم في الإعلانات المخصصة على YouTube والبحث وخلاصة Discover.

كما سيتمكن المستخدمون من طلب معلومات التعريف الشخصية مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو عنوان المنزل لإزالتها من نتائج البحث من خلال أداة جديدة ايضا يمكن الوصول إليها من تطبيق Google.

كما سيأتي أيضا إعداد جديد لحالة أمان الحساب من شأنه أن يتميز برمز تنبيه أصفر بسيط على صورة ملفك الشخصي والذي سيحدد الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها لتأمين حسابك.

تشمل ميزات الخصوصية والأمان الرئيسية الأخرى التي تم الكشف عنها في Google هذا العام دعما لتشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية في تطبيق الرسائل لنظام Android وتوافر التشفير على الجهاز لـ Google Password Manager وتسعي جوجل في الفتره الاخيرة الي زياده مستوي امان منتجاتها للحفاظ علي سيطرتها في العالم الرقمي.

واخيرا وليس اخرا كان هذا موضوع اليوم اتمني ان تكونوا قد استفدتم منه وان لا تبخلوا علينا وعلي غيركم بالافاده عن طريق مشاركه الموضوع مع اصدقائكم ليستفيد الجميع ولنستمر في نشر المزيد من هذه المواضيع،  دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
google-playkhamsatmostaqltradent