recent
أخبار ساخنة

أخبار: 10 مليون دولار مكافأة مقابل اي معلومات عن قراصنه كوريا الشمالية..!!

 اهلا ومرحبا بكم من جديد زوار ومتابعي موقع وقنوات فايروس سفن إكس في موضوع جديد سوف نتطرق فيه إلي اخر الاخبار في عالم الفضاء الإلكتروني والهجمات السيبرانيه وحروب التجسس بين قراصنه الاستخبارات والدول حيث اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة مالية قدرها 10 مليون دولار لأي شخص يقدم اي معلومات عن قراصنه كوريا الشمالية.

فقط كل ماعليك هو جمع وتقديم اي معلومات يمكن أن تساعد في تعطيل سرقة العملة المشفرة في كوريا الشمالية ، والتجسس الإلكتروني ، وغيرها من الأنشطة غير المشروعة المدعومة من الدولة.

وتتمثل المعلومات المطلوبة ان تكون عن أي أفراد مرتبطين بالمجموعات الإلكترونية الخبيثة المرتبطة بحكومة كوريا الشمالية مثل:
 Andariel أو APT38 أو Bluenoroff أو Guardians of Peace أو Kimsuky أو ​​Lazarus Group والذين يشاركون في استهداف البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة في اي انتهاكات، وقد قالت الوزارة في تغريدة "إن قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر ، قد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة".

مع العلم أن هذا المبلغ هو ضعف المكافأة التي أعلنت عنها الوكالة في مارس 2022 للحصول على تفاصيل تتعلق بالآليات المالية التي تستخدمها الجهات الفاعلة التي ترعاها الدولة والتي تعمل نيابة عن حكومة كوريا الشمالية.

يأتي هذا التطور بعد أسبوع من كشف وزارة العدل عن مصادرة ما قيمتها 500 ألف دولار من عمله البيتكوين من قراصنة كوريين شماليين قاموا بابتزاز المدفوعات الرقمية باستخدام سلالة فدية جديدة تعرف باسم ماوي.

ومن المعروف أن ممثل التهديد ، الذي يتم تعقبه تحت اسم المظلة Lazarus Group المعروف أيضاً باسم Hidden Cobra أو APT38 ، يستهدف شركات blockchain ويرتكب جرائم مدفوعة ماليًا من خلال تطبيقات محفظة cryptocurrency المارقة . يقال أن Andariel و Bluenoroff عبارة عن مجموعات فرعية داخل كتلة Lazarus الأكبر.

Chainalysis في تقرير في وقت سابق من هذا العام مجموعة Lazarus Group بسبعة هجمات موجهة ضد منصات العملات المشفرة في عام 2021 ، وسرقة ما يقرب من 400 مليون دولار من الأصول الافتراضية في هذه العملية.

كما أنه تم التورط في عمليات اختراق جسر شبكة Ronin التابع لشركة Axie Infinity وجسر Harmony Horizon Bridge في الأشهر الأخيرة ، مما أدى إلى سرقة مئات الملايين من الدولارات من العملات الرقمية.

هذا وفي وقت سابق من نفس هذا الشهر ، قد حذرت شركة Microsoft Shoppingmode من أن مجموعة أنشطة كورية شمالية تسميها DEV-0530 تستخدم سلسلة برامج فدية مخصصة يطلق عليها اسم H0lyGh0st لتسوية الشركات الصغيرة بنجاح في بلدان متعددة.

وتعد عمليات السرقة المالية وغسيل الأموال عبر الإنترنت وعمليات الفدية وعمليات التشفير والابتزاز جزءا من قواعد اللعبة التكتيكية للمتسللين المتحالفين مع بيونغ يانغ لتوليد إيرادات غير قانونية مع التخفيف من تأثير العقوبات.

إن حكومة كوريا الشمالية والمعروفة رسمياً باسم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (DPRK) تستخدم نشاطا إلكترونيا خبيثا لجمع المعلومات الاستخباراتية ، وتنفيذ الهجمات ، وتوليد الإيرادات دون عقوبات ، كما تشير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية (CISA) في تقريرها الإرشادي.

قامت كوريا الشمالية بسرقة إلكترونية ضد مؤسسات مالية وتبادلات للعملات المشفرة في جميع أنحاء العالم ، مما قد يسرق مئات الملايين من الدولارات ، ربما لتمويل أولويات الحكومة ، مثل برامجها النووية والصاروخية التي تستخدمها.

google-playkhamsatmostaqltradent